هكذا أحتفلت جمعية “أصدقاء غوتنبرغ-المغرب” بفصلها الثامن + صور

كازاوي

0

عقدت جمعية “أصدقاء غوتنبرغ- المغرب” يوم الجمعة الماضي في الدار البيضاء فصلها الاحتفالي الثامن، المخصص للارتقاء بالثقافة والكتابة في كل تجلياتها. فعلاوة على المشاركة الوازنة لرفاق من فرنسا وسويسرا والمغرب، تميز الحفل بحضور  أندريه أزوالي، مستشار جاللة الملك ، و عبد الرحمن اليوسفي، الوزير الأول لحكومة التناوب (1998 -2002) القائد الشرفي الكبير لجمعية “أصدقاء غونتبرغ”، وجون لوي دوبري، الاستاذ الاكبر للجمعية، بالإضافة  إلى مصطفى باكوي رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات.

وقد تم تعين مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، في رتبة قائد كبير في الجمعية اعترافا له بدوره في مجال الدفاع عن قيم إنسانية المتمثلة أساسا في النزعة الإنسانية والتعددية وقبول الآخر والالتزام بتعزيز الثقافة في جميع تمظهراتها.

تجدر اإلشارة إلى أن جمعية (اصدقاء غوتنبرغ المغرب) التي يرأسها الاستاذ محمد برادة، الرئيس المدير العام السابق للشركة العربية األفريقية للتوزيع والنشر والصحافة (سبريس)، رأت النور في أبريل من سنة 2010 بالدار البيضاء، وتروم الدفاع عن كونية القيم التي يرمز إليها مخترع المطبعة (غوتنبرغ) وتحفيز الدفاع على الثقافة المكتوبة والمطبوعة بكل أشكالها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.