بالصور..حملة تحرير الطريق العام مستمرة بعمالة مقاطعات انفا

كازاوي

0

شنت عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ،حملة واسعة لتحرير الطريق العام ، في العديد من الأحياء الرئيسية،أسفرت عن تحرير طريقين عموميتين كطريق المتواجدة بإقامة الرحمن بعين الذئاب والطريق العمومية بحي باشكو إقامة باب كاليفورنيا وهذه الطرق كانت مستغلة لسنوات عديدة مساحة مهمة من هذه الشوارع من طرف الساكنة بدون سند قانوني.

وشملت الحملة التي شارك فيها أطر ترابية و أعوان السلطة وقسم التعميروالامن ،حيث تم توجيه إنذار لسنديك المركب ولكن لم يتفاعل مع القرار لهذا تجندت السلطات المحلية والملحقة الإدارية باشكووقسم التعمير زوال يوم الجمعة11غشت 2017من خلال المحضر المنجز 2/6/2017على هدم الحائط الإسمنتي المؤدي الى تجزئة شعبان وإزالة السياج الحديدي المؤدي إلى طريق مكة طبقا لتصميم التهيئة.

وحسب مصادر فإن حملة تحريرالطريق العام جاءت لتفعيل مضامين التصميم التهيئة،التي تهدف بالأساس إلى تيسير حركة المرور والسير والجولان في حي باشكو ،و الحفاظ على رونق الحي وتخليصها من مظاهر الفوضى.

هذا وقد شهدت هذه الحملة مناوشات بين سكان مركب باب كاليفورنيا و العناصر التي تسهر على تنفيذ هذه الحملة،ولكن القرار تم تنفيذه.

وتأتي هذه الحملة،ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا  ،الشيء الذي استشعرته الساكنة بارتياح وبالخصوص سكان المنطقة وفعاليات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.