افتتاح المعرض الجماعي “فوتبرينت زيرو” بالدار البيضاء

0

افتتح مساء أمس السبت برواق “إيزين” بالدار البيضاء المعرض الجماعي “فوتبرينت زيرو”، وذلك بحضور ثلة من الشخصيات من عالم الفن والأدب. ويقترح هذا المعرض الفني الذي ينظم ما بين 10يونيو الجاري و 14 يوليوز المقبل عشرين صورة و منحوتة تتعلق، على الخصوص، بتأثير الكائن البشري على البيئة.
وفي هذا السياق أوضحت فلورانس رونو-دارسي مندوبة المعرض “،أن معرض”فوتبرينت زيرو” يشكل جزءا من مشروع دولي تم إطلاقه من قبل مؤسسة تاماس سنة 2016، مشيرة إلى اللقاء الذي نظم بالولايات المتحدة الأمريكية وجمع هذه السنة كل من الفنانين جميلة لمراني وغيتة العلوي وإيفان بوكارا ومبارك بوشيشي وخليل نكاوي وحسن دارسي ويونس أطبان ،الذين وجهت لهم دعوة للعمل حول قضية البيئة في العالم المعاصر من وجهات نظر سياسة واقتصادية وإيكولوجية وثقافية.
وأبرزت رونو-دارسي أن الأمر يتعلق بدعوة إطلقت من طرف الفنانين السبعة المذكورين ، من أجل خلق حوار حول الانشغالات البيئية عن طريق الفن.
وأشارت في هذا الصدد إلى أن “المشروع يترك لكل فنان حرية التطرق إلى الإشكاليات الاقتصادية والإيكولوجية عبر الأبعاد المجتمعية والاقتصادية والسياسية والثقافية ، بواسطة وسيلة التعبير الأكثر تعبير وهي الفن”.
وقد تميز المعرض بعرض فيلم ألف شهر لفوزي السعيدي الذي حصل على جائزة نظرات في مهرجان كان سنة 2003.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.