المغرب ينتخب على رأس المؤتمر الإفريقي الأول لمنظمات النقل واللوجستيك

0

احتضنت مدينة مراكش في الفترة ما بين 14 و16 مارس المؤتمر الإفريقي الأول لمنظمات النقل واللوجستيك، بمشاركة حوالي ثلاثين بلدا إفريقيا.
والمؤتمر، المنظم من طرف المنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وفدرالية النقل واللوجستيك التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تناول موضوع “المنظمات وأرباب المقاولات.. شراكة من أجل تنمية مستدامة لمهن النقل واللوجستيك بالقارة الإفريقية”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذا المؤتمر، الذي يكتسي أهمية محورية فيما يخص تثمين توجهات المملكة المتعلقة بالتعاون جنوب جنوب، يروم تفعيل العلاقات القائمة بين مهنيي القطاع على المستوى القاري، وتنشيط المبادلات فيما بينهم.
و قد عرف المؤتمر الإعلان عن إنشاء الاتحاد الإفريقي لمنظمات مهن النقل واللوجستيك، كمنصة تستند إلى شراكات استراتيجية بين تلك المنظمات من جهة وأرباب المقاولات من جهة ثانية، في أفق التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون وتوحيد الجهود للنهوض بالمبادلات على الصعيد القاري.
وقد شهد هذا المؤتمر أيضا مشاركة مقاولات ومجموعات تعمل داخل القارة السمراء، إلى جانب هيئات الدعم وممثلين عن مختلف المؤسسات والسلطات المعنية بإفريقيا.

و قد انتخب المؤتمر الاول للاتحاد الافريقي لمنظمات النقل واللوجستيك بالاجماع المغرب رئيسا للاتحاد لمدة ثلاث سنوات في شخص الاستاذ مصطفى شعون الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل odt

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.