إخوة يتيم ينصرونه مطلقا أو متزوجا بمحجبة او بغيرها

0

كازاوي

ناصر أحمد الشقيري عضو المجلس الوطني لحزب “العدالة والتنمية” زميله في الحزب ووزير التشغيل في الحكومة الحالية، محمد يتيم، الذي ظهر في صور مسربة وهو يرافق سيدة غير محجبة بأحد شوارع باريس، وهو ما أثار على يتيم موجة من الانتقادات.

وكتب الشقيري على صفحته الرسمية، على فيسبوك “أن تكون شخصية عمومية محل انتقاد بسبب تحولات في الحياة الخاصة، فأمر طبيعي في عصرنا” بعدما شبه المتحدث يتيم بساركوزي قائلا ، “الرئيس الفرنسي ساركوزي لما طلق زوجته خمسة أشهر بعد انتخابه رئيسا لدولة الحريات الفردية، وارتباطه بزوجة ثانية لم ينج من زوبعة إعلامية، وإشاعات لاحقته، لكن الواقع لم يتغير وقبل المجتمع الفرنسي في النهاية بالأمر الواقع..!”.

وزاد الشقيري مدافعا عن يتيم وليس عن السيدة ، ومتذكرا “انهم ليسوا في عهد الخلافة” التي ظلت حاضرة في خطبهم وتجمعاتهم ب “إننا في عصر آخر، ولسنا في عصر أمير المؤمنين سيدنا عمر رضي الله عنه الذي طلق” وتزوج دون أن يثير ذلك انتباه أحد..!”.

وتابع الشقيري مباركا خطوة الوزير متزوجا أو مطلقا “الأستاذ يتيم قبل أن يكون سياسيا أو نقابيا، فهو مثقف وعالم رباني لن يظلم طليقته ” ودون ان تتضح الصورة ” للأخ الشقيري” ما اذا كانت السيدة زوجة او بنتا او من اهل يتيم قال مدافعا عنه ب” وإذا صح أن زوجته الحالية غير محجبة ففي ذلك رسائل سياسية ودعوية لا تخفى على ذي بصيرة..”.

وذهب الشقيري في تدوينة ثانية، دفاعا عن رفيقه في نفس الحزب، إلى اعتبار أن الحجاب لم يعد معيارا للتدين كما كان من قبل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.