بالصور..مغاربة العالم يحتفلون في سطات بعيد العرش على طريقتهم

0

عبد النبي الطاوسي

تخليدا للذكرى 19 لتولي الملك محمد السادس مقاليد الحكم، و التي يحتفى بها يوم الثلاثين من شهر يوليوز الجاري .

نظمت الهيئة الوطنية لمغاربة العالم و المنظمة المغربية لسفراء المواطنة و الدفاع عن الثوابت و المقدسات الوطنية بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش يوم السبت 30 يوليوز مسيرة للدراجات النارية.

 

عزيز وهبي مدير المركب السياحي كرين بارك بسطات اكد للجريدة ان مسيرة مائة دراجة نارية التي ستنطلق من مدينة الدار البيضاء إلى مدينة سطات . حطت الرحال بالمركب السياحي ” غرين بارك ” بمدينة سطات حاملين الرايات الوطنية و صور الملك ﻹحياء اﻹحتفال بذكرى العرش ، احتفالا بروابط روحية ووطنية وثقافية وتاريخية ودينية بين العرش والشعب .

مشيرا انها طريقة جديدة ومعبرة تشبه طريقة الفروسية التقليدية حيث تمكن الدراجون من زيارة حلبة التبوريدة لموسم الغليمي بسطات. ثم الوقوف امام ساحة قصر بلدية سطات ليقوم الدراجون بمسيرة بالاعلام الوطنية بشوارع سطات وصولا الى المركب السياحي كرين بارك بسطات حيث استقبل الدراجون بلوحات فلكلورية محلية.وشرعت الاحتفالات بعد ذلك بالاناشيد الوطنية والانشطة الرياضية والثقافية .

 

وبالمناسبة اكد وهبي ان هذا المركب السياحي بسطات اصبح قبلة للانشطة الوطنية في ظل غياب مراكز الاستقبال بسطات، مضيفا رغم المضايقات التي تعترض مشروعه الترفيهي والسياحي رغم مشاكله العديدة، فان وطنيته ارغمته على الاستثمار بمدينته سطات وبلده المغرب. وان نشاط اليوم هو عنوان الوطنية الحقة في الاعتراف وجلب الاستثمار ، وقد عرف النشاط شهادات واعترافات بالمرتبة التي أصبح يحتلها المغرب .

 

كما تم توزيع شواهد وجوائز تذكارية بهذه المناسبة على المشاركين الذين أبدو سعادتهم بمشاركة مدينة سطات بهذه الاحتفالات ووجهوا شكرهم للاستاذ عزيز وهبي مدير المركب السياحي كرين بارك على حسن الاستقبال ونوهوا بجمالية الفضاء الذي يخدم ساكنة سطات وزوارها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.