بالصور..المخيم الربيعي بابن امسيك في دورته 17 للتلاميذ المتفوقين

0

نضم الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتنسيق مع المديرية الاقليمية ابن امسيك ،المخيم الربيعي في دورته السابع عشر  تحت شعار “يدا في يد نبني مغرب الغد” بالمجمع الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة.

وقد استفاد 56 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالمستوى السادس من التعليم الابتدائي الحاصلون على أعلى معدل في امتحان نهاية الأسدس الأولمن الموسم الدراسي 2017/2018 تفعيلا لأهداف الرؤية الاستراتيجية الرامية ضمن مشاريعها إلى حفز النبوغ والتفوق الدراسي .
ويسعى انطلاق وتنظيم المخيم من خلال شعاره لهذه السنة إلى تدعيم قيمة التضامن ، إيمانا بكون المخيم هوفضاء تربوي للتشبع بقيم التعاون فكرا وممارسة لتنمية القدرات والمهارات والسلوكيات الإيجابية المساعدة على التنشئة الاجتماعية البناءة في تكوين طفل مواطن فاعل مندمج في وسطه متشبع بالقيم المثلى سواء في مدرسته و مجتمعه.

المخيم الربيعي طيلة مدة أيامه شهد مجموعة من الورشات والمحترفات التكوينية والتي تهم محاور متعددة في مجال الأعمال اليدوية والرسم و التدوير و المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية ، والمسابقات الترفيهية والرياضية ،وذلك من تأطير طاقم تربوي مؤهل له تجارب عدة في مجال التخييم .

وقد حضي هذا المخيم الربيعي بزيارة رسمية صبيحة يوم السبت 07 أبريل2018 من طرف السيدة المديرة الاقليمية ابن امسيك ورؤساء المصالح بالمديرية وأطر فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي وبعض مدراء المؤسسات التعليمية وغيرهم من الضيوف الشرف إضافة إلى–الطاقم الصحفي للقناة الاولى -للاطلاع على أجوائه- كان يومامتميزا بعطاءاته الفريدة إذ استمتعن بمجموعة من العروض والورشات الفنية واليدوية و الأنشطة المتميزة والتي قدمها التلاميذ المخيم ، كمسرحية “جنان الخلد “و أغاني وطنية ورقصات من الفلكولور العالمي.
بهده المناسبة ،توجه المديرة الاقليمية لطيفة لماليف جزيل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد فيإنجاح هذا المخيم الربيعي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.