قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم وزان.

0

ابو نضال.

ينظم المجلس الإقليمي بوزان بتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين لوفرين والمغرب (أمدام) بين 6 و12 أكتوبر الجاري قافلة طبية متعددة التخصصات تحت شعار “معا من أجل خدمات صحية للجميع”. وستشتمل هذه القافلة الطبية، التي ستقدم خدماتها بشكل مجاني لسكان الإقليم، على تخصصات الطب العام وطب المستعجلات وطب الأطفال وطب المفاصل وطب النساء والتوليد وطب الغدد والسكري وجراحة الفم والأسنان وطب الجلد وطب القلب والشرايين.
وحسب التقديرات الأولية لهذه القافلة الطبية، التي بلغت نسختها الثانية، ستعرف هذه العملية تقديم حوالي 10 آلاف استشارة اختصاصية وعامة، وإجراء حوالي 300 عملية جراحية في مختلف التخصصات.
وستحط القافلة الطبية الرحال بدار المرأة بالجماعة القروية المجاعرة (أيام 7 و 8 و 11 أكتوبر) حيث ستستقبل سكان جماعات سيدي بوصبر وسيدي أحمد الشريف وتروال وازغيرة والمجاعرة وونانة، ثم ستنتقل إلى دار الطالبة بمركز زمي (يومي 9 و 10 أكتوبر)، لتقديم خدماتها إلى سكان الجماعات القروية زومي وقلعة بوقرة ومقريصات. كما ستحل بالمركب المندمج للصناعة التقليدية بمدينة وزان بين 7 و12 أكتوبر، حيث ستستقبل سكان جماعات مصمودة وامزفرون وأسجن وابريكشة وسيدي رضوان وبني كلة وعين بيضاء ومدينة وزان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.