اربعة اطعمة تحسك بالشبع طيلة ساعات الصيام

0

الشعور بالجوع في نهار رمضان، من أسوأ المشاعر التي قد تمر على الصائمين، خاصة بالنسبة للأطفال، ولذلك نجد ست البيت دائما تحاول البحث عن الأطعمة التي تمنح الجسم الشعور بالشبع.
وتقدم الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية بعض الأطعمة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة:-
1- البطاطس المشوية
يمكنك تناول البطاطس المشوية في وجبة السحور، على أن يتم شواؤها بالقشرة، فهي غنية بالألياف والبوتاسيوم، فتمنحك الشعور بالشبع، كما أنها جيدة لقلبك.
2- بذور الشيا
أصبحت متوفرة في الأسواق، وهي تمدك بالماء، كما أنها تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن، وتمنحك الشعور الدائم بالشبع، وهي أيضا غنية بأحماض أوميجا 3 الأحماض الدهنية، الجيدة لقلبك وتقلل الكوليسترول في الدم.
3- الشعير
يمتص الماء لمعدتك، في قمع شعورك بالجوع، ويجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم، وهو الأمثل لوجبة السحور.
4- الشوفان
غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ووجود الشوفان في وجبة السحور يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه جيد لقلبك لأنه يعمل على إزالة الدهون السيئة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.