أربعة مؤشرات دالة على ضعف القلب.. تنبهوا إليها

كازاوي

0

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ضعف القلب دون أن يدركوا ذلك الى حين الإصابة بسكتة قلبية أو مشكلة صعبة في الشرايين، ولكن ما يجب أن تعرفوه أنّ ضعف القلب له أعراض يجب التنبّه إليها للعلاج مبكراً، بدل اعتبارها اعراض بسيطة لا تستوجب التفكير والتحليل. وستجدون تالياً 4 مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف.

– ضيق التنفّس: من الشائع الاعتقاد بأنّ ضيق التنفّس ناتج عن التعب والارهاق، ويمكن لهذه الحالة أن تخفّ مع الراحة. لكن في حال استمرّ ضيق التنفس لفترة من الوقت حتّى خلال فترة النوم، فتنبّهوا لذلك لأنّه يشير الى ضعف عضلة القلب.

– تورّم القدمين: إنّ تورّم القدمين هو من أعراض ضعف القلب، ولا يجب أخذ الامر ببساطة خصوصاً إذا تصاحب مع شعور بالغثيان وألم في البطن، بالاضافة الى حالات الاغماء.

– النحافة الزائدة: إنّ فقدان الوزن بشكل سريع وخسارة الكيلوغرامات بطريقة مفاجأة هو مؤشر قوي لوجود اضطراب في القلب، وذلك يعود الى اختلال ضخّ الدمّ لأعضاء الجسم. وإذا كنتم تلاحظون أيضاً أنّ نبضات قلبكم سريعة، فذلك مؤشر إضافي يجب التنبّه إليه.

– الضعف الجنسي: هناك ارتباط قائم بين ضعف القلب ومشاكله والضعف الجنسي، وهذا ما أثبتته الدراسات. فأكثر أسباب إصابة الرجال بالضعف الجنسي تعود لمشاكل القلب والاوعية الدموية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.