أجواء حارة يوم غد في المغرب.. والحرارة تصل 39 درجة

0

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة إلى، يوم غد الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا داخل السهول، وسوس، وجنوب المملكة، مع تشكل كتل ضبابية خلال الصباح محلية بالقرب من السواحل.

ويرتقب أن تظهر خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، ونواحيه المجاورة، مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو بزخات متفرقة رعدية أحيانا، قد تصل إلى الهضاب الشرقية، وسهول غرب الأطلس، مع تكون سحب منخفضة كثيفة نوعا ما في الواجهة المتوسطية قد تعطي بعض القطرات الخفيفة محليا.

وعدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب في باقي الأرجاء، فضلا عن هبوب رياح رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، وشمالية غرب الأقاليم الجنوبية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب في الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي على العموم فيما تبقى من المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و 9 درجات في المرتفعات، وما 9 و 14 درجة في المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والسواحل الأطلسية الشمالية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 14 و19 درجة في منطقة طنجة، والسهول والسفوح الجنوبية الشرقية، وفي السواحل الوسطى، والجنوبية، وما بين 19 و23 درجة في داخل سوس، وجنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة في المرتفعات، وفي منطقة طنجة، وفي الواجهة المتوسطية، وما بين 23 و28 درجة في المنطقة الشرقية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 28 و33 درجة بسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والشاوية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 34 و39 درجة في المتبقي من السهول الداخلية، وداخل سوس والأقاليم الصحراوية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.